مضيف طيران أمريكي يعترف بتزييف تهديدات بوجود قنابل على رحلات جوية أمريكية

مضيف يزيف تهديدات بوجود قنابل على رحلات جوية

العالم
نُشر يوم الخميس, 17 سبتمبر/ايلول 2015; 12:02 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 11 ابريل/نيسان 2016; 04:41 (GMT +0400).
مضيف يزيف تهديدات بوجود قنابل على رحلات جوية

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- اعترف مضيف سابق بطيران "سكاي ويست"، يدعى جاستن كوك-سيرفر، بتلفيق تهديدين بوجود قنابل على متن طائرتين كان يعمل فيهما، مما أدى إلى هبوط اضطراري في ولايتي داكوتا الشمالية وفيرجينيا، وفقا لوثائق المحكمة التي صدرت هذا الأسبوع.

في التاسع من سبتمبر/أيلول، بينما كان يعمل على متن رحلة "دلتا 4770"، عثر جاستن على "حقيبة مشبوهة على متن الطائرة التي كانت "تصدر صوت منبه إلكتروني"، وفقا لشهادته الخطية. أخطر حينها طاقم الطيران، الذين سألوا الركاب عن مالك الحقيبة، ولكن لم يميزها أحد.

وكما جاء في اعتراف جاستن: "في ذلك الوقت، أعلن قبطان الطائرة حالة طوارئ من المستوى الثالث، وأخطر مراقبي الحركة الجوية، واستعد للهبوط الاضطراري." وأغلقت حركة المرور التجارية في المطار الإقليمي الذي هبطت به الطائرة، ولكن عندما حققت الشرطة وخبراء المتفجرات في محتويات الحقيبة، وجدوا لفافات ورق التواليت فقط.

وفي السابع من يوليو/ تموز 2015، كان جاستن يعمل على متن رحلة 2928 للطيران الأمريكي، وجاء في الاعتراف الخطي عن تلك الرحلة أنه: "اكتشف تهديدا مكتوبا على جدار المرحاض يفيد بوجود قنبلة على متن الطائرة." وهبطت تلك الرحلة هبوطا اضطراريا آخر ولكن لم يُعثر على أي متفجرات على متن الطائرة.

وقال وكيل مكتب التحقيقات الفدرالي (FBI) إن جاستن اعترف بزرع الحقيبة داخل طائرة دلتا وأيضا بافتعال المذكرة على متن طائرة الخطوط الجوية الأمريكية. ويواجه المتهم الآن تهمتين، الأولى هي التدخل في عمل الطائرات التجارية والأخرى هي إيصال معلومات كاذبة تشكل خطرا على سلامة الطائرة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mabouawad","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مضيف طيران أمريكي يعترف بتزييف تهديدات بوجود قنابل على رحلات جوية أمريكية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/09/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}