مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية يدعو كارسون إلى الانسحاب من سباق البيت الأبيض

كير يدعو كارسون إلى الانسحاب من سباق البيت الأبيض

العالم
نُشر يوم الثلاثاء, 22 سبتمبر/ايلول 2015; 06:48 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 07 يوليو/تموز 2016; 04:04 (GMT +0400).
مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية يدعو كارسون إلى الانسحاب من سباق البيت الأبيض

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- دعا مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية (كير) المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية بن كارسون إلى الانسحاب من سباق البيت الأبيض بعد أن صرح الأحد الماضي بأنه يرفض تولي مسلم الولايات المتحدة.

وقال نهاد عوض المدير التنفيذي لـ"كير" إن كارسون "يجب أن ينسحب من السباق الرئاسي لأنه غير مناسب للقيادة ولأن وجهات نظره مخالفة لدستور الولايات المتحدة".   

وأعرب عوض عن شعوره بـ"الصدمة" عند سماعه تصريحات كارسون، قائلا إنها "معادية للإسلام"، وطالب عوض بقية المرشحين لانتخابات البيت الأبيض بإعلان رفضهم لتصريحات كارسون الذي يخوض السباق لنيل بطاقة الحزب الجمهوري في الترشح للبيت الأبيض.

وقال عوض إن "حماية حرية العقيدة مبدأ أساسي في بلدنا، ولذلك إذا كنت مسيحيا أو يهوديا أو مسلما أو أبيض أو أسود يمكنك القيادة طالما أنك مولود في هذه البلد وتحترم الدستور ولديك الرؤية والقدرة على ذلك".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية يدعو كارسون إلى الانسحاب من سباق البيت الأبيض ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/09/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world","world:middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}