البنتاغون يؤكد مقتل صانع القنابل الفرنسي ديفيد دروغيون المقرب من جماعة خرسان وأبوبكر التركماني القيادي بداعش

البنتاغون يؤكد مقتل صانع القنابل ديفيد دروغيون

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 22 سبتمبر/ايلول 2015; 10:37 (GMT +0400).
البنتاغون يؤكد مقتل صانع القنابل الفرنسي ديفيد دروغيون المقرب من جماعة خرسان وأبوبكر التركماني القيادي بداعش

الفرنسي ديفيد دروغيون

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—أكدت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون،" الثلاثاء على مقتل صانع القنابل الفرنسي، ديفيد دروغيون، الذي يعتقد بأنه مقرب من جماعة خرسان وتنظيم القاعدة في سوريا، في الوقت الذي تم تأكيد مقتل أبوبكر التركماني، القيادي في تنظيم داعش وذلك في غارة منفصلة تمت في العاشر من سبتمبر/ أيلول.

وبينت وزارة الدفاع الأمريكية أن صانع القنابل الفرنسي قتل خلال غارة جوية للتحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" في الخامس من يوليو/ تموز قرب حلب في سوريا.

ويذكر أن محلل شؤون الأمن القومي بـCNN بول كروشانك قال في مقابلة سابقة على خلفية أنباء مقتل دروغيون التي لم تكن مؤكدة سابقا: "دروغيون كان صانع قنابل ماهر وكان لديه صلات مع العديد من الأشخاص في أوروبا والغرب ممن يمكن أن يكون لديهم معدات وأجهزة لاحتمال استهداف شركات طيران غربية." 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"البنتاغون يؤكد مقتل صانع القنابل الفرنسي ديفيد دروغيون المقرب من جماعة خرسان وأبوبكر التركماني القيادي بداعش ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/09/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}