كلينتون: ترامب يؤجج "جنون الشك والاضطهاد والتعصب" تجاه المسلمين

العالم
نشر
كلينتون: ترامب يؤجج "جنون الشك والاضطهاد والتعصب" تجاه المسلمين

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- اتهمت المرشحة الديموقراطية لرئاسة الولايات المتحدة، هيلاري كلينتون، منافسها المرتقب المرشح الجمهوري، دونالد ترامب، بتأجيج "جنون الشك والاضطهاد والتعصب"، في مقابلة لها مع شبكة "CBS"، الأحد.

وجاء ذلك عقب تجنب ترامب في حملاته الانتخابية تصحيح أحد الحضور، الذي ادعى أن الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، مسلم وشكك في جنسية الرئيس الأمريكية، قائلا: "أنت تعرف أن الرئيس الحالي لدينا واحد منهم، وتعرف أنه ليس أمريكيا في المقام الأول."

وانتقدت وزيرة الخارجية السابقة ترامب لأنه لم يصوب ادعاء الرجل بأن المسلمين "مشكلة في هذا البلد." وأشارت كلينتون إلى عام 2008 عندما تعامل المرشح الجمهوري للرئاسة وقتها، جون ماكين، مع مسألة مماثلة. وكان رد فعل ماكين أن أخذ الميكروفون من المرأة وصحح معلوماتها. وقالت كلينتون إن ترامب كان ينبغي أن يفعل نفس الشيء.

وأضافت: "إنه يؤجج مستوى من جنون الشك والاضطهاد والتعصب ضد كل أنواع الناس، وعندما تُشعل هذه الحرائق، عليك أن تدرك أن بإمكانها الخروج عن السيطرة، وعليه أن يبدأ بإطفائها. استغلال أسوأ مخاوف الناس هذه الأيام، عمل مستهتر ومروع، خاصة عندما تُصعّد المشاركات على شبكة الإنترنت - وغيرها من نظريات المؤامرة - هذه المخاوف."

كما ضحكت كلينتون على سؤال حول ما إذا كانت انتخابات 2016 تُفضل الغريبين عن الساحة السياسية، وما إذا كان ذلك عقبة كبيرة بالنسبة لها، نظرا لشهرتها في ميدان السياسة. حيث قالت: "لا أستطيع أن أتخيل أي شخص يُعتبر غريبا عن الساحة السياسية أكثر من أول امرأة تتولى الرئاسة."

نشر