الملك المغربي والرئيس التونسي يعفوان عن 1202 شخصًا بمناسبة عيد الأضحى

الملك المغربي والرئيس التونسي يعفوان بمناسبة العيد

العالم
آخر تحديث الخميس, 24 سبتمبر/ايلول 2015; 02:23 (GMT +0400).
الملك المغربي والرئيس التونسي يصدران عفوًا عن 1202 شخصًا بمناسبة عيد الأضحى

المغرب، الرباط (CNN)— أصدر الملك المغربي محمد السادس، والرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، عفويهما على 1202 شخصًا، وذلك مناسبة عيد الأضحى الذي يحتفل به المسلمون غدًا الخميس 24 سبتمبر/أيلول.

وحسب بلاغ صادر عن الجمهورية التونسية، فإن الرئيس الباجي قائد السبسي قرّر تمتيع 859 سجينًا بالعفو، خلال لقاء جمعه بقصر قرطاج مع وزير العدل محمد صالح بن عيسى والمدير العام للسجون والاصلاح صابر الخفيفي. وقد خصص للقاء لتدارس أوضاع السجون التونسية التي تعاني من الاكتظاظ.

ولم تذكر وكالة الأنباء التونسية تفاصيل هذا العفو، وماذا إن كان يتيح خروج الممتعين به من السجن أم فقط تخفيف العقوبة.

أما في المغرب، فقد أصدر الملك محمد السادس عفوه على 343 شخصًا، منهم معتقلين ومنهم موجودين في حالة سراح عبر كل مناطق التراب المغربي. وقد جرى تخفيض العقوبة لـ281 سجينًا، وتم تحويل السجن المؤبد إلى المحدد بالنسبة لسجينين اثنين، بينما استفاد 60 شخصًا من المحكوم عليهم في حالة سراح من العفو، سواء أتعلّق الأمر بالعفو من العقوبة الحبسية، أو الغرامة المادية، أو الاثنين.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الملك المغربي والرئيس التونسي يعفوان عن 1202 شخصًا بمناسبة عيد الأضحى","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/09/24","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world","world:middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}