حقوق مثليي الجنس.. بوتين يتصل بالسير إلتون جون "جديا هذه المرة" وليس كما خدع المغني قبل أيام

العالم
نشر
حقوق مثليي الجنس.. بوتين يتصل بالسير إلتون جون "جديا هذه المرة" وليس كما خدع المغني قبل أيام

موسكو، روسيا (CNN)—أعلن المتحدث باسم الكريملين، ديميتري بوسكوف، الخميس، عن اتصال أجراه الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، مع المغني إلتون جون الذي تعرض مؤخرا لخدعة من قبل أشخاص زعم أحدهم أنه بوتين للحديث عن حقوق مثليي الجنس.

وقال بوستنوف في تصريح لوكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية الرسمية إن الرئيس بوتين وافق على لقاء إلتون جون في حال توافق جدوليهما.

وأوضح بوسكوف: "بوتين اتصل بجون وقال له: أعلم أنه تم الاتصال بك من باب الخدعة والمزاح، لا تشعر بالإهانة فهؤلاء الأشخاص غير مؤذيين، رغم أن ما قاموا به لا يمكن تبريره."

ويذكر أن جون قال في وقت سابق "إن خدعة الاتصال به من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لدعم قضية المثليين، ليست مضحة، ولكن إذا كانت ستلقي الضوء على القضية فهو سعيد بها."

وكان ممثلان كوميديان روسيان اتصلا بالمغني البريطاني، وانتحل أحدهم شخصية بوتين ولعب الآخر دور المترجم، وذلك بعد أن أعلن التون جون للصحفيين أنه يرغب في مقابلة بوتين لمناقشة حقوق المثليين في روسيا، وبعد الاتصال الخادع، وجه المغني المثلي الشكر للرئيس بوتين على الاتصال الهاتفي، عبر حسابه على موقع "إنستغرام"، مع صورة للرئيس الروسي. لكن المتحدث باسم الكرملين نفى إجراء بوتين أي اتصال.

نشر