بابا الفاتيكان في الأمم المتحدة: جشع السلطة والمال يؤذي الفقراء وموارد البيئة

البابا: جشع السلطة والمال يؤذي الفقراء والبيئة

العالم
آخر تحديث السبت, 26 سبتمبر/ايلول 2015; 02:05 (GMT +0400).
بابا الفاتيكان في الأمم المتحدة: جشع السلطة والمال يؤذي الفقراء وموارد البيئة

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أدان بابا الفاتيكان فرانسيس، الجمعة، جشع السلطة والمال، مؤكدا أنه يؤذي الفقراء وموارد البيئة.

وقال البابا في كلمة له بمقر الأمم المتحدة بنيويورك: "التعطش الأناني واللا نهائي للسلطة والرفاهية المادية يقود إلى إساءة استغلال الموارد الطبيعية المتاحة وإقصاء الضعفاء والبؤساء".

وأضاف: "الواقع المأساوي لهذا الموقف ككل من تهميش وغياب للمساواة وتأثيراته الواضحة دفعني أنا وكل المسيحيين وكثيرين غيرهم لتحمل مسؤوليتي الكبيرة في هذا الخصوص والحديث على الملأ."

وأكد البابا أن الدول الفقيرة ليس لها صوتا في الأمم المتحدة، والفقراء ليس لهم صوتا في مشروعات وبرامج المساعدات الدولية، مطالبا بإشراكهم في تحديد مصيرهم.

وقال البابا إنه يجب على قادة العالم إدراك أن الناس تعاني وتموت في الصراعات بينما يواصل القادة مناقشاتهم وجدلهم.

ورغم إشادة البابا بدور الأمم المتحدة، إلا أنه انتقد سيطرة بعض الدول على المنظمة الدولية، واستغلالها للمنظمة حسب مصالحها.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بابا الفاتيكان في الأمم المتحدة: جشع السلطة والمال يؤذي الفقراء وموارد البيئة ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/09/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}