الكاميرون تؤكد وفاة 21 وفقدان 77 من مواطنيها في حادث "تدافع الحجاج"

الكاميرون تؤكد وفاة 21 وفقدان 77 في "تدافع الحجاج"

الحج
نُشر يوم الأحد, 27 سبتمبر/ايلول 2015; 08:36 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:02 (GMT +0400).
الكاميرون تؤكد وفاة 21 وفقدان 77 في "تدافع الحجاج"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- أعلنت الكاميرون الأحد، وفاة 21 على الأقل من مواطنيها في حادث "تدافع الحجاج" عند "مشعر منى" الخميس الماضي، والذي أسفر عن وفاة 769 حاجاً من مختلف الجنسيات، بحسب ما أعلنت السلطات السعودية.

وقال وزير الإدارة الإقليمية واللامركزية في الحكومة الكاميرونية، رينيه إيمانويل سادي، إن الحادث الذي وقع على جسر الجمرات، في أول أيام "عيد الأضحى"، أسفر عن سقوط عشرات الجرحى، بالإضافة إلى أن هناك نحو 77 حاجاً كاميرونياً مازالوا مفقودين.

وكان وزير الصحة السعودي، خالد بن عبدالعزيز الفالح، قد أعلن في وقت سابق السبت، ارتفاع عدد ضحايا حادث تدافع الحجاج عند "مشعر منى"، إلى 769 حالة وفاة، و934 جريحاً، بزيادة تصل إلى 52 حالة عن إحصائية أولية أعلنتها السلطات السعودية في السابق.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الكاميرون تؤكد وفاة 21 وفقدان 77 من مواطنيها في حادث تدافع الحجاج","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/09/27","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}