داعش يتبنى عملية قتل إيطالي في بنغلاديش ويؤكد: هذه هي البداية فقط

داعش يتبنى عملية قتل إيطالي في بنغلاديش ويؤكد: هذه هي البداية فقط

العالم
نُشر يوم الأربعاء, 30 سبتمبر/ايلول 2015; 03:34 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 03:40 (GMT +0400).
صورة لجثة المواطن الإيطالي الذي تبنى داعش مسؤولية قتله في دكا

دبي، الإمارات العربية المتحدة  (CNN) -- أصدر تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام بيانا تبنى فيه قتل المواطن الإيطالي، سيزاري تافيلا، والذي كان عائدا إلى منزله مساء الاثنين في العاصمة البنغالية، دكا، مهددا في الوقت ذاته عبر حسابه على تويتر بشن المزيد من الهجمات في البلاد.

وأطلق مهاجمان مجهولان النار على تافيلا، البالغ من العمر 51 عاما، ثم هربا على متن دراجة نارية كانت في انتظارهما، دون أخذ شيء من الضحية، وهو ما يؤكد استنتاج الشرطة بأن الهجوم كان مخططا له.

وأصدر داعش بيانا يؤكد أن أحد قناصيه قتل تافيلا، قائلا إن "جنود الخلافة في بنغلاديش استهدفوا مواطنا إيطاليا بعد ملاحقته في أحد شوارع دكا"، وفقا لـ"فلاش بوينت بارتنرز"، المجموعة التي تتابع نشاط الجهاديين.

وأصدر التنظيم تحذيرا على تويتر، قال فيه: "نحذر جميع مواطني التحالف الصليبي من أنهم غير آمنين في بلاد المسلمين، وهذه مجرد البداية."

من جهة أخرى، قالت السفارة الإيطالية في دكا إنه من السابق لأوانه التحقق من مسؤولية داعش عن الجريمة، مضيفة بالقول: "لا يزال الدافع وراء القتل غير واضح، سواء كانت مجرد جريمة أو عملية إرهابية، وادعاء داعش بالمسؤولية لم يتم التحقق منه بعد."

وقال نائب مفوض الشرطة إن تافيلا جاء إلى بنغلاديش في مايو/ أيار الماضي، للعمل لحساب ICCO، وهي منظمة غير حكومية مقرها هولندا تعمل للقضاء على الفقر في جنوب آسيا، وكان تافيلا مدير مشروع يسمى "فرص مربحة للأمن الغذائي."

وحثت السفارة الإيطالية مواطنيها في بنغلاديش على تجنب أماكن معينة مثل "الفنادق والمطاعم والنوادي والمدارس الدولية، كإجراء وقائي."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"داعش يتبنى عملية قتل إيطالي في بنغلاديش ويؤكد: هذه هي البداية فقط","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/09/30","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}