مرشح جمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية: هتلر قد يتكرر مجددا في أمريكا

العالم
نشر
مرشح جمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية: هتلر قد يتكرر مجددا في أمريكا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  قال المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية بن كارسون الأربعاء إن سلطة مشابهة بالنازيين قد تصل إلى الحكم في الولايات المتحدة الأمريكية.

فخلال تجمع ضمن حملته الانتخابية في نيوهامشير، قال كارسون إن الكثير من الناس يعتقدون أن ما حصل في ألمانيا في ثلاثينات وأربعينات القرن الماضي لا يمكن أن يحصل أبدا في الولايات المتحدة الأمريكية.

ولكن كارسون بدا معارضا لذلك، إذ قال: "إن عدت ونظرت إلى تاريخ العالم، ستجد أن التجبر والظلم والطريقة التي يبدأ فيها مرتبطة بالسيطرة على الأفكار وحرية التعبير."

وفي مؤتمر صحفي أقيم بعد كلمة كارسون، وجه عدد من الصحفيين للمرشح الجمهوري سؤالا حول الشخصية الأمريكية التي يعتقد كارسون أنها توازي أدولف هتلر.

فأجاب بالقول: "لن أغوص في هذا الأمر، فالمثال واضح تماما."

وفي سؤال لصحفي آخر حول ما إذا كان يرى في شخصية أوباما مطابقة لهتلر، قال كارسون: "لا، كل ما أقوله هو أنه في حال لم يعبر الناس عن آرائهم، الكثير من الأمور السيئة يمكن أن تحصل."

وكان كارسون قد أثار الجدل مؤخرا بتصريحاته حول رفضه تولي شخص مسلم رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، لأن هذا الرئيس، وفقا لكارسون، قد يحتكم إلى الشريعة الإسلامية في قيادته للبلاد.

نشر