صحيفة صينية رسمية تصف هيلاري كلينتون بـ"محرضة الغوغاء" بعد انتقادها جينبينغ

العالم
نشر
صحيفة صينية رسمية تصف هيلاري كلينتون بـ"محرضة الغوغاء" بعد انتقادها جينبينغ

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- انتقدت المرشحة الديمقراطية لرئاسة أمريكا، هيلاري كلينتون، الرئيس الصيني، شي جينبينغ، بينما ردت صحيفة صينية رسمية على ذلك باتهام كلينتون بأنها "محرضة الغوغاء".

وانتقدت كلينتون الرئيس الصيني على حسابها الخاص بـ"تويتر"، حيث قالت: "شي يستضيف اجتماعا لحقوق المرأة في الأمم المتحدة بينما يدين أنصار المساواة بين الجنسين؟ إنه لأمر مخزٍ."

ونشرت إحدى وسائل الإعلام المملوكة للدولة، "جلوبال تايمز"، افتتاحية جاء فيها أن كلينتون "لجأت إلى إشكالات مخزية" للحصول على أصوات الناخبين، وشبهتها بزميلها المرشح الجمهوري، دونالد ترامب.

وأضافت الافتتاحية: "هيلاري كانت محامية، والسيدة الأولى في البيت الأبيض، وقيادية بارزة في الحكومة أيضا، ومن المؤسف أنه حتى السيدة الأولى السابقة تخلت عن اللباقة والسمعة الحسنة للتقدم في الانتخابات."

وكانت كلينتون تشير إلى حالات خمس ناشطات صينيات، تم اعتقالهن في مارس/اذار لتنظيمهن حملة ضد التحرش الجنسي. ورغم أن السلطات أطلقت سراحهن بكفالة بعد 37 يوما، تستمر أزمتهن، حيث تخضعن للمراقبة لمدة عام وأنشطتهن محظورة ويمكن للشرطة استجوابهن في أي وقت.

وكان الرئيس الصيني شي جينبينغ تعهد "بالتزامه بتحقيق المساواة بين الجنسين وتنمية المرأة"، واستشهد بالمقولة الشهيرة لماو تسي تونغ التي تقول إن "النساء يرفعن نصف السماء" وتعهد بدفع 10 ملايين دولار لوكالة الأمم المتحدة لتُستخدم في خدمة المرأة.

نشر