الجيش التونسي يقصف جبال ورغة بحثًا عن "إرهابيين متحصنين"

الجيش التونسي يقصف جبال ورغة

العالم
نُشر يوم الجمعة, 02 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 03:39 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 07 اغسطس/آب 2016; 11:30 (GMT +0400).
الجيش التونسي يقصف جبال ورغة بحثًا عن "إرهابيين متحصنين"

الرباط، المغرب (CNN)— قام الطيران الحربي التابع للجيش التونسي، فجر اليوم الجمعة، بشنّ قصف عنيف في عدد من المناطق بجبال ورغة بولاية الكاف (الشمال الغربي لتونس)، وذلك للاشتباه في وجود مجموعات إرهابية.

وحسب ما نقلته الإذاعة التونسية على لسان الناطق الرسمي لوزارة الدفاع الوطني، المقدم بلحسن الوسلاتي، فإن الجيش التونسي شنّ هجومه كذلك بالمدفعية الثقيلة لغرض "تعقب المجموعات الإرهابية المتحصنة بالمكان".

وأضاف المتحدث أن وحدات من الجيش التونسي تنشط في البر، ووحدات من الطئرات العمودية، قامت بعد انتهاء عملية القصف فجر هذا اليوم بتمشيط المنطقة بحثًا عن الإرهابيين المبحوث عنهم.

وتأتي هذه العملية العسكرية بعد استطلاع قامت به قوات من الجيش والحرس التونسيين في جبال ورغة، بحثًا عن عناصر إرهابية نفذت عمليات سطو بالمنطقة واستولت على كميات كبيرة من المواد الغذائية من أحد المنازل وزرعت لغمًا أرضيًا انفجر نهاية الشهر الماضي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الجيش التونسي يقصف جبال ورغة بحثًا عن إرهابيين متحصنين","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/10/02","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world","world:middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}