ترامب: الصحة العقلية وليست المسدسات هي أكبر سبب لحوادث إطلاق النار في أمريكا

العالم
نشر
ترامب: الصحة العقلية وليست المسدسات هي أكبر سبب لحوادث إطلاق النار في أمريكا

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) – قال المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب، السبت، إن حادثة إطلاق النار في كلية بولاية أوريغون الأمريكية هذا الأسبوع لم يكن من شأنها أن تكون بهذه الدرجة من المأساوية لو أن المدرسين في الكلية كانوا مسلحين.

وكان ترامب يجادل سابقا بأن قضايا الصحة العقلية، وليست المسدسات هي أكبر سبب لحوادث إطلاق النار في الولايات المتحدة، ولكن تصريحاته، السبت، في مقابلة له مع كريس كومو في برنامج "يوم جديد" على شبكة CNN، كانت الأكثر شمولا وإنفعالية حول موضوع الأسلحة النارية منذ إطلاقه حملته الانتخابية في يونيو/حزيران الماضي.

كما تحدث عن إمتلاكه مسدسا شخصيا، وحصل على أكبر رد فعل إيجابي له من الجمهور في مناقشة حقوق امتلاك بندقية. وأضاف: "التعديل الثاني لدستورنا واضح، لا يجوز انتهاك حق الناس في حمل والاحتفاظ بالأسلحة، نقطة على السطر."

ولكن بعد مجزرة الخميس، قال ترامب إنه لا يتوقع وقف حوادث إطلاق النار نهائيا إذا أصبح رئيسا، لأنه سيكون هناك دائما بعض الناس الذين لا يمكن للمجتمع أن يوقفهم.

وتابع قائلا: "إن قول هذا ليس أمرا صحيحا من الناحية السياسية، ولكنك ستواجه صعوبة كبيرة وستظل هذه الصعوبة خلال المليون سنة القادمة، ماذا ستفعل؟ هل ستحجز الجميع في منشأة للأمراض النفسية؟"

وأضاف السياسي المثير للجدل: "المشكلة ليست السلاح، إنها مشكلة نفيسة، وهي ليست مسألة قانونية، إن الأمر يتعلق بالشعب." 

نشر