فوز الأيرلندي ويليام سي كامبل والياباني ساتوشي أومورا والصينية يويو تو بجائزة نوبل للطب

فوز أيرلندي وياباني وصينية بجائزة نوبل للطب

تكنولوجيا
نُشر يوم يوم الاثنين, 05 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 03:15 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 06 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 05:51 (GMT +0400).
فوز الأيرلندي ويليام سي كامبل والياباني ساتوشي أومورا والصينية يويو تو بجائزة نوبل للطب

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلنت لجنة نوبل، الاثنين، بمعهد كارولينسكا في ستوكهولم فوز الأيرلندي ويليام سي كامبل والياباني ساتوشي أومورا بجائزة نوبل للطب مناصفة مع الصينية يويو تو.

وفاز كامل وأومورا "لاكتشافاتهما بشأن علاج جديد ضد الالتهابات الناجمة عن طفيليات الديدان المستديرة، أما يويو تو فقد فازت عن اكتشاف وسائل جديدة في علاج الملاريا.

وذكرت لجنة نوبل أن "الأمراض الطفيلية تؤثر على أفقر الشعوب وتشكل حاجزا لتطوير الصحة البشرية"، مضيفة أن "الفائزين بجائزة العام الحالي نجحوا في تطوير علاجات لبعض من أقوى الأمراض الناجمة عن الطفيليات. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"فوز الأيرلندي ويليام سي كامبل والياباني ساتوشي أومورا والصينية يويو تو بجائزة نوبل للطب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/10/05","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world","world:tech"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}