طهران تختبر صاروخ "عماد" بعيد المدى والمصنع بإيران

طهران تختبر صاروخ "عماد" بعيد المدى والمصنع بإيران

العالم
آخر تحديث الأحد, 11 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 11:24 (GMT +0400).
طهران تختبر صاروخ "عماد" بعيد المدى والمصنع بإيران

صورة أرشيفية لاختبار صاروخ في إيران

طهران، إيران (CNN)—أعلن وزير الدفاع الإيراني، العميد حسين دهقان، الأحد عن اختبار صاروخ "عماد" بعيد المدى والمصنع من قبل خبراء إيرانيين، لافتا إلى أن الاختبار كان ناجحا، وذلك بحسب ما نقلتنه وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "ارنا."

ونقل تقرير الوكالة على لسان دهقان قوله إن الصاروخ وهو من فئة صواريخ أرض- أرض، مصمم ليكون دقيقا في إصابته.

وفي تقرير لوكالة أنباء فارس الإيرانية شبه الرسمية أن اختبار الصاروخ "عماد" يعتبر "قفزة تكنولوجية وعملانية في هذا المجال الاستراتيجي، وأن إيران لا تستأذن احدا لتعزيز قدراتنا الدفاعية والصاروخية ونتابع بحزم برامجنا الدفاعية خاصة في المجال الصاروخي حيث يعتبر الصاروخ أحد امثلته البارزة،" وذلك نقلا على لسان دهقان.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"طهران تختبر صاروخ عماد بعيد المدى والمصنع بإيران","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/10/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}