وفاة شاب تونسي أضرم النار في جسده احتجاجًا على حجز بضاعته

وفاة شاب تونسي أضرم النار في جسده

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 12 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 06:37 (GMT +0400).
وفاة شاب تونسي أضرم النار في جسده احتجاجًا على حجز بضاعته

أرشيف: مكان إحراق البوعزيزي لنفسه في مدينة سيدي بوزيد.

الرباط، المغرب (CNN)— لقي شاب تونسي مصرعه اليوم الاثنين 12 أكتوبر/تشرين الأول 2015 في المستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة، بمدينة صفاقس، متأثرًا بجروح بليغة أصيب بها عندما أضرم النار في جسده احتجاجًا على حجز بضاعته.

الشاب سيف الدين الخرداني، البالغ من العمر 25 سنة، كان قد سكب البنزين على جسده ثم أضرم النار فيه يوم الجمعة الماضي أمام فرع البنك المركزي بالمدينة، بسبب احتجاز بضاعته في إطار تصدّي السلطات التونسية لما يعرف التجارة الموازية، أي غير المنظمة.

وقد أكد المدير الجهوي للصحة العمومية، عماد المعلول، لوكالة الأنباء التونسية خبر وفاة الشاب، بعدما لم تُجدِ جهود الأطباء نفعًا في محاولة إنقاذه، ممّا يعيد إلى الأذهان حرق محمد البوعزيزي لنفسه نهاية عام 2010، وانطلاق شرارة الثورة التونسية بعد ذلك.

وكانت وسائل إعلام تونسية قد تحدثت عن إضرام الشاب النار لنفسه أمام مقرّ ولاية صفاقس، وأن والي الجهة رفض مقابلته، غير أن الولاية أصدرت بيانًا نفت فيه ذلك، متحدثة أن الشاب أحرق نفسه أمام فرع البنك المركزي، وأن محاذاة هذه البناية لبناية مقرّ الولاية، هو ما خلق الخلط.

وفيما تتضارب الأنباء حول نوع البضاعة التي تم حجزها، قالت الكثير من وسائل إعلام تونسية، إن الأمر يتعلّق بعلب سجائر، تصل إلى حوالي 3 آلاف علبة. وقد انتشر فيديو مؤلم (رابط الفيديو) يبيّن الشاب التونسي وهو يهدّد بحرق نفسه إن اقترب منه أحد ما، قبل أن ينفذ وعيده، وبعدها مجهودات أفراد من الأمن التونسي في محاولة إنقاذه.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وفاة شاب تونسي أضرم النار في جسده احتجاجًا على حجز بضاعته","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/10/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}