الجزائر تغلق قناة "الوطن" الخاصة وتحتجز معداتها بسبب "مسّها" برئيس الجمهورية

الجزائر تغلق قناة الوطن الخاصة وتحتجز معداتها

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 12 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 05:50 (GMT +0400).
الجزائر تغلق قناة "الوطن" الخاصة وتحتجز معداتها بسبب "مسّها" برئيس الجمهورية

الرباط، المغرب (CNN)—اقتحم رجال أمن جزائريين صباح اليوم الاثنين مقرّ قناة الوطن الخاصة، آمرين بإغلاقها بتعليمات مباشرة من أحد الولاة المنتدبين، حسب ما أكده موقع القناة في آخر خبر ينشره، قبل أن يتوقف الموقع عن التحديث.

وأكدت وكالة الأنباء الجزائرية خبر إغلاق القناة، إذ نقلت أن وزارة الاتصال طلبت من والي العاصمة الجزائرية إغلاق مقرات القناة وحجز معداتها، بدعوى أنها "تنشط بطريقة غير قانونية وتبث مضامين تحريضية تمسّ برموز الدولة، وتخالف أحكام المادة 20 من القانون المتعلّق بالنشاط السمعي-البصري، بما أنها لا تتوفر على ترخيص مسبق".

وتحدث مسؤول بقناة الوطن الموقوفة، لجريدة الشروق الجزائرية، عن أن قوات الأمن اقتحمت المقر وباشرت غلقه ومنعت الصحفيين من الدخول، نافيًا ما تردد عن ممارسة نشاط غير شرعي بالقول: "نحن قناة وطنية تنشط منذ سنتين ولم يتعرّض لنا أحد".

وكان وزير الاتصال حميد قرين قد أعلن قبل أيام، قرار وزارته رفع دعوى قضائية ضد قناة الوطن الخاصة بتهمة "المس برموز الدولة"، وذلك بعدما استضافت في وقت سابق مؤسس التنظيم المنحل "الجيش الإسلامي للإنقاذ" مدني مزراق.

الضيف الإسلامي صرّح بالقول في تلك الحلقة: "سيسمع مني بوتفليقة كلامًا لا أظن أنه سيسمعه من أحد غيري" على خلفية رفض الرئيس الجزائري لطلب مزراق بتأسيس حزب يجمع من شملهم العفو من أحداث العشرية السوداء، وهو ما اعتبرته الدولة الجزائرية إهانة في حق عبد العزيز بوتفليقة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الجزائر تغلق قناة الوطن الخاصة وتحتجز معداتها بسبب مسّها برئيس الجمهورية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/10/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}