مسؤول أمريكي لـCNN: التجربة الصاروخية الإيرانية تنتهك "على الأرجح" القرار 1929 لمجلس الأمن

العالم
نشر
مسؤول أمريكي لـCNN: التجربة الصاروخية الإيرانية تنتهك "على الأرجح" القرار 1929 لمجلس الأمن

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)- ذكر مسؤول رفيع في الإدارة الأمريكية لـCNN الاثنين، أن التجربة الصاروخية التي أعلنت عنها إيران في وقت سابق هذا الأسبوع، تشكل "على الأرجح" انتهاكاً لقرارات مجلس الأمن، التي تتضمن قيوداً على النظام الإيراني.

وقال المسؤول الأمريكي إنه بناءً على المعلومات المتوافرة للإدارة الأمريكية، حتى اللحظة، ترجح أن تجربة إيران للصاروخ "عماد" طويل المدى، تشكل انتهاكاً لقرار مجلس الأمن رقم 1929، الذي يحظر على إيران إجراء أي تجارب صاروخية بعيدة المدى.

إلا أن المصدر نفسه شدد على أن التجربة الصاروخية لا تشكل انتهاكاً للاتفاق الذي توصلت إليه مجموعة الدول الكبرى (5+1) مع إيران، بشأن برنامجها النووي المثير للجدل، في يوليو/ تموز الماضي.

وكان وزير الدفاع الإيراني، العميد حسين دهقان، قد أعلن في وقت سابق الاحد، عن اختبار الصاروخ "عماد" بعيد المدى، وهو من فئة صواريخ أرض – أرض، مصمم ليكون دقيقاً في إصابته، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء الرسمية.

كما نقلت وكالة "فارس" عن دهقان قوله إن اختبار الصاروخ "عماد" يعتبر "قفزة تكنولوجية في هذا المجال الاستراتيجي، وأن إيران لا تستأذن أحداً لتعزيز قدراتنا الدفاعية والصاروخية، ونتابع بحزم برامجنا الدفاعية، خاصة في المجال الصاروخي."

نشر