اليابان تعيد تشغيل ثاني مفاعلاتها النووية بعد كارثة فوكوشيما

اليابان تعيد تشغيل ثاني مفاعلاتها النووية بعد كارثة فوكوشيما

العالم
آخر تحديث الخميس, 15 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 12:51 (GMT +0400).
اليابان تعيد تشغيل ثاني المفاعلات النووية بعد كارثة فوكوشيما

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  أعادت اليابان تشغيل مفاعلها النووي الثاني منذ إيقافه على إثر كارثة فوكوشيما عام 2011، التي تسببت بتعطيل برنامج الطاقة النووي في البلاد.

وقالت شركة كيوشو للطاقة الكهربائية لشبكة CNN إنها قامت بإعادة تشغيل مفاعل داي-ني في وحدة سينداي للطاقة النووية صباح الخميس، كما كان مخططا، مع توقعات بتشغيل كامل للمفاعل بحلول 21 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

وتأتي هذه الخطوة برغم المعارضة الواسعة لاستخدام الطاقة النووية في اليابان.

وكانت الشركة قد أعادت تشغيل مفاعل داي-ايتشي، وهو المفاعل الأول في نفس الوحدة، يوم 12 أغسطس/ آب 2015.

وكانت كارثة فوكوشيما، التي وقعت بسبب زلزال تسونامي ضرب السواحل اليابانية، قد ملأ المفاعلات النووية بالمياه، ما تسبب في حدوث ذوبان داخلي في المفاعلات الثلاثة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"اليابان تعيد تشغيل ثاني مفاعلاتها النووية بعد كارثة فوكوشيما","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/10/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}