أوباما معلناً تأجيل سحب قواته: لن أسمح بتحويل أفغانستان إلى ملاذ آمن للجماعات الإرهابية

أوباما يعلن تأجيل سحب قواته من أفغانستان

العالم
نُشر يوم الجمعة, 16 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 01:14 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 07 اغسطس/آب 2016; 11:03 (GMT +0400).
أوباما معلناً تأجيل سحب قواته: لن أسمح بتحويل أفغانستان إلى ملاذ آمن للجماعات الإرهابية

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما، الخميس، تأجيل سحب القوات الأمريكية من أفغانستان، مؤكدا أن القوات الأفغانية لم تصل بعد للقوة المطلوبة لمواجهة الإرهاب.

وقال أوباما في مؤتمر صحفي في البيت الأبيض إن القوات الأمريكية التي تبلغ 9800 جندي ستبقى في أفغانستان معظم العام المقبل، وأضاف: "لن أسمح باستغلال أفغانستان كملاذ آمن للإرهابيين لمهاجمة أمتنا مرة أخرى"، مشيرا إلى أن القوات الأفغانية لا يمكنها مواجهة حركة "طالبان" و"القاعدة" بمفردها.

وأوضح أنه اتخذ القرار بالإبقاء على القوات خلال معظم العام المقبل، وبقاء قوات قوامها 5500 جندي بعد ذلك الموعد لأن الموقف الأمني "ما زال هشا للغاية وفي بعض الأماكن هناك خطر تدهوره"، مؤكدا على ضرورة التركيز على تدريب القوات الأفغانية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أوباما معلناً تأجيل سحب قواته: لن أسمح بتحويل أفغانستان إلى ملاذ آمن للجماعات الإرهابية ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/10/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}