جو بايدن يعلن عدم خوض سباق الرئاسة الأمريكية.. ويعزز فرصة كلينتون في الفوز بترشيح الديمقراطيين

جو بايدن يعلن عدم خوض سباق الرئاسة الأمريكية

العالم
نُشر يوم الأربعاء, 21 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 09:06 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 07 يوليو/تموز 2016; 04:04 (GMT +0400).
جو بايدن يعلن عدم خوض سباق الرئاسة الأمريكية.. ويعزز فرصة كلينتون في الفوز بترشيح الديمقراطيين

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلن نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن، الأربعاء، رسميا عدم ترشحه في سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2016.

وينهي بايدن بذلك الجدل والتوقعات حول إمكانية خوضه السباق، ويعزز فرصة وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون في الفوز ببطاقة ترشيح الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية.

وقال بايدن، في مؤتمر صحفي في البيت الأبيض، بحضور زوجته جيل والرئيس الأمريكي باراك أوباما إن "نافذة الترشح قد أغلقت، وأعتقد أن الوقت اللازم للقيام بحملة ناجحة للحصول على الترشح قد فاتنا".

وأضاف أنه توصل إلى القرار بعد أن بحث فكرة الترشح للرئاسة من جديد، مع أعضاء أسرته ومستشاريه السياسيين، موضحا أنه قد لا يكون مستعدا من الناحية النفسية بعد أن فقد نجله بو، 46 عاما، إثر إصابته بسرطان في المخ في مايو/ أيار الماضي.

وأشاد بايدن بما حققته الولايات المتحدة تحت قيادة أوباما ونجاحه في إخراج البلاد من أزمات عديدة، مضيفا: "لن أكون مرشحا لكني لن أكون صامتا.. وسأدافع عن مواقف الحزب الديمقراطي".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"جو بايدن يعلن عدم خوض سباق الرئاسة الأمريكية.. ويعزز فرصة كلينتون في الفوز بترشيح الديمقراطيين ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/10/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}