"أخطر عاصفة في التاريخ" تضرب المكسيك

"أخطر عاصفة في التاريخ" تضرب المكسيك

العالم
آخر تحديث السبت, 24 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 07:22 (GMT +0400).
"أخطر عاصفة في التاريخ" ستضرب المكسيك قريبا

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أعلنت الخدمة الوطنية للطقس في المكسيك أن أقوى إعصار سُجل على الإطلاق، والملقب باسم باتريشيا، يوصل إلى شواطئ المكسيك، حيث قيل للسكان أن عليهم الاستعداد لرياح عاتية وأمطار غزيرة، وقامت السلطات المكسيكية بإخلاء 50 ألف شخص من المناطق المتوقع لها أن تتلقى أكبر جزء من الضرر.

سرعة الرياح المفرطة التي قد تبلغ 321 كيلومترا في الساعة، وفقا لرئيس الوكالة المكسيكية التي تشمل الخدمة الوطنية للطقس، "تجعل باتريشيا العاصفة الأكثر خطورة في التاريخ." وليس فقط بالمقارنة مع الأعاصير التي مرت بالمكسيك وحوله، ولكن في أي مكان في العالم.

وقال المركز القومي الأمريكي للطقس في حين أن قوتها يمكن أن تتغير، إلا أنه "من المتوقع أن تبقى في إعصارا من الفئة الخامسة في غاية الخطورة."

وأقرب منافسي هذا الإعصار، في هذه المرحلة، قد يكون الإعصار كاميل الذي ضرب ساحل الخليج الأمريكي في 1969. ولكن يُتوقع أن باتريشيا سيكون أكثر قوة من تلك العاصفة، وكذلك أقوى من إعصار أندرو في 1992، وكاترينا في عام 2005 وغيرها الكثير. إنه تجاوزهم بالفعل في إحدى المقاييس وهو الضغط المركزي، أو وزن الهواء فوق الإعصار، وهو المقياس الرئيسي لقوة أي العاصفة.

كما أن كثافة باتريشيا هي مماثلة للإعصار هايان، الذي ضرب الفلبين في 2013، وفقا لما نشرته المنظمة العالمية للأرصاد الجوية على حسابها الخاص بموقع "تويتر". ويُذكر أن هايان تسبب في مصرع ستة آلاف شخص، والذي بلغت سرعت رياحه 313 كيلومترا في الساعة، وذلك أقل من السرعة المتوقعة لباتريشيا.

وسواءً لاقى إعصار باتريشيا هذه التوقعات أو لا، يقول عالم الأرصاد الجوية لشبكة CNN:  "هذا هو الإعصار الوحيد الذي امتلك مثل هذه القوة."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أخطر عاصفة في التاريخ تضرب المكسيك","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/10/24","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}