إنقاذ 338 رهينة بغارة للجيش النيجيري على معسكرات تابعة لجماعة بوكو حرام

نيجيريا: إنقاذ 338 رهينة بغارة للجيش على بوكو حرام

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 28 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 03:50 (GMT +0400).
نيجيريا: إنقاذ 338 رهينة بغارة للجيش على بوكو حرام

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلن الجيش النيجيري في بيان له، عن إنقاذ 338 رهينة في غارة على معسكر يشتبه بأنه يعود لجماعة بوكو حرام، الثلاثاء.

وأضاف الجيش في بيانه بأن 30 عنصراً من الجماعة قتلوا خلال الغارة، وأن الرهائن الذين شملوا 138 امرأة و192 طفلاً وثمانية رجال، أخرجوا من المعسكر إلى منطقة موبي، بالإضافة إلى مصادرة أسلحة وذخائر من العملية.

وأضاف الجيش بأن العملية تمت بسبب معلومة قدمها مصدر محلي، ما دعا إلى نصب الجيش لكمين وقتل أربعة من عناصر الجماعة الذين اشتبه بتخطيطهم لتنفيذ عملية تفجيرية واستهداف مؤسسات حكومية في منطقة غوبولا.

وأشار الجيش في بيانه إلى "منح الإرهابيين تحذيراً أخيراً"، وأن "القوات وضمن احترامها لحقوق الإنسان وقوانين الحرب، ستواصل مجهودها بقتال الإرهابيين التابعين لبوكو حرام حتى تلحق بهم الهزيمة."

وأكد الجيش في بيانه على توفير المعلومات على أي نشاط إرهابي مشكوك للسلطات المختصة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"إنقاذ 338 رهينة بغارة للجيش النيجيري على معسكرات تابعة لجماعة بوكو حرام","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/10/28","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}