محكمة بريطانية تقضي بسجن ليبي 6 سنوات لمحاولة تهريب أسلحة قيمتها 28.5 مليون دولار

محكمة بريطانية تقضي بسجن ليبي 6 سنوات

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأربعاء, 28 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 11:11 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 03:40 (GMT +0400).
محكمة بريطانية تقضي بسجن ليبي 6 سنوات لمحاولة تهريب أسلحة قيمتها 28.5 مليون دولار

لندن، المملكة المتحدة (CNN)-- قضت محكمة بريطانية بسجن مواطن ليبي 6 سنوات لإدانته بمحاولة تهريب أسلحة قيمتها 28.5 مليون دولار، وتقديم أوراق مزورة لدائرة الهجرة للحصول على الإقامة.

وأعلن الادعاء البريطاني أن عبدالرؤوف الشاطي (29 عاما) أقر بأنه مذنب، حيث عثرت قوات الأمن على فواتير لتأجير طائرة شحن وشراء ذخائر أسلحة بقيمة 28.5 مليون دولار.

واعتقلت الشرطة الشاطي بالصدفة عندما داهمت شاحنة في ميناء دوفر فيها 20 شخصا، وفحصوا هاتفه النقال وعثروا على تأكيد بالموافقة على شحن الأسلحة. وساعد اعتقاله السلطات الإيطالية كذلك على اكتشاف شبكة لتهريب السلاح من أوروبا الشرقية إلى ليبيا ودول أخرى.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"محكمة بريطانية تقضي بسجن ليبي 6 سنوات لمحاولة تهريب أسلحة قيمتها 28.5 مليون دولار","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/10/28","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world","world:middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}