مقاتلات أمريكية تعترض طائرتين روسيتين بعد تحليقها قرب حاملة الطائرات "رونالد ريجان" في المحيط الهادي

مقاتلات أمريكية تعترض طائرتين روسيتين

العالم
آخر تحديث الخميس, 29 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 08:04 (GMT +0400).
مقاتلات أمريكية تعترض طائرتين روسيتين بعد تحليقها قرب حاملة الطائرات "رونالد ريجان" في المحيط الهادي

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلنت البحرية الأمريكية، الخميس، أنها أطلقت 4 طائرات مقاتلة لاعتراض طائرتين حربيتين روسيتين بعد اقترابهما من حاملة الطائرات الأمريكية "يو.إس.إس رونالد ريجان" في المحيط الهادي.

وقال المتحدث باسم البحرية الأمريكية مارك ويليام في بيان إن 4 طائرات أمريكية من طراز "إف.إيه 18" أُرسلت لاعتراض طائرتين روسيتين من طراز "تي.يو 142" "كخطوة إجرائية متبعة".

وأضاف: اقتربت الطائرتان الروسيتان، وهي تحلق على ارتفاع 500 قدم، على مسافة ميل بحري واحد من حاملة الطائرات رونالد ريجان خلال مشاركتها، الثلاثاء الماضي، في تدريب عسكري مشترك مع كوريا الجنوبية"، واصفا التعامل مع اقتراب الطائرات بأنه "آمن".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مقاتلات أمريكية تعترض طائرتين روسيتين بعد تحليقها قرب حاملة الطائرات رونالد ريجان في المحيط الهادي ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/10/29","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}