كاتبان من الجزائر وتونس يتوّجان بجائزة الأكاديمية الفرنسية للرواية

كاتبان من الجزائر وتونس يتوّجان بجائزة الأكاديمية

العالم
آخر تحديث الجمعة, 30 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 02:31 (GMT +0400).
كاتبان من الجزائر وتونس يتوّجان بجائزة الأكاديمية الفرنسية للرواية

الجزائر (CNN)—توج كل من الكاتب التونسي هادي قدور، والكاتب الجزائري بوعلان صنصال، بالجائزة الكبرى للرواية التي تمنحها الأكاديمية الفرنسية، أمس الخميس وذلك بعد حصول كل منهما على 11 صوتًا، بينما لم تحصل المرّشحة الثالثة سوى على صوت وحيد.

وفاز صنصال عن روايته "2084" التي أصدرتها دار النشر "غاليمار"، بينما توّج التونسي المرّشح لجائزة غونكور، بروايته "المتفوقون" الصادرة كذلك عن نفس الدار، وقد نافستهما في النهائيات أنيس ديزارت عن روايتها "هذا القلب المائل".

وهذه هي المرة الأولى في تاريخ الأكاديمية الفرنسية، منذ إحداث هذه الجائزة قبل قرن من الزمن، التي يمنح فيها اللقب لكاتبين من أصول عربية، كما تعد المرة الثالثة التي تمنح فيها الجائزة لكاتبين معًا.

وقد حققت الروايتان نجاحًا تجاريًا واسعًا منذ صدورها في الصيف الماضي، إذ تجاوزت مبيعات كل واحدة منهما مئة ألف نسخة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"كاتبان من الجزائر وتونس يتوّجان بجائزة الأكاديمية الفرنسية للرواية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/10/30","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}