مطالبات باستقالة وزير الخارجية الفرنسي وسط اتهامات بالفساد لنجله منها إصدار شيكات دون رصيد في لاس فيغاس

مطالبات باستقالة وزير الخارجية الفرنسي وسط اتهامات بالفساد لنجله

العالم
نُشر يوم الجمعة, 30 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 09:46 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 09:26 (GMT +0400).
مطالبات باستقالة وزير الخارجية الفرنسي وسط اتهامات بالفساد لنجله منها إصدار شيكات دون رصيد في لاس فيغاس

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- يواجه نجل وزير الخارجية الفرنسي، لوران فابيوس، اتهامات جنائية في ولاية نيفادا الأمريكية بتهمة تمرير شيكات بدون رصيد لمختلف الكازينوهات في مدينة لاس فيغاس، وفقا لوثائق المحكمة التي حصلت عليها CNN.

وأدت هذه الاتهامات إلى مطالبة أحد الأحزاب السياسية الرئيسية في فرنسا، والجبهة الوطنية اليمينية المتطرفة، الجمعة، باستقالة لوران فابيوس.

وقالت الجبهة الوطنية في بيان إن التهم الموجهة إلى توماس فابيوس، يمكن أن تمثل عناصر ضغط على الوزير، والتي من شأنها أن تعكر صفو تصرفات الوزير في المناقشات والمفاوضات بشكل منتظم جدا مع الولايات المتحدة حول القضايا ذات الأهمية الأولى.

وفي الوقت نفسه، هناك مذكرة اعتقال في ولاية نيفادا باسم توماس فابيوس، بتهمة تمرير شيكات بدون رصيد بمبلغ 3.5 مليون دولار، وفقا لأودري لوك، المتحدثة باسم المدعي العام لمقاطعة كلارك في ولاية نيفادا.

ورفضت وزارة الخارجية الفرنسية طلب CNN للحصول على تعليق حول القضية. ويواجه توماس فابيوس أيضا إجراءات قانونية في فرنسا، إذ قال مكتب المدعي العام في باريس لـCNN إنه أطلق تحقيقا أوليا في عام 2011 بسبب شكوى تقدم بها البنك الفرنسي "سوسيتيه جنرال" الذي اتهم فيها توماس فابيوس بالتزوير.

وفي 27 يونيو/حزيران 2013، حول مكتب النيابة العامة التحقيق الأولي إلى تحقيق قضائي كامل بتهمة التزوير واستخدام وثائق مزورة والاحتيال وغسل الأموال.

وقالت نائبة المدعي العام، إليزابيث آلانيك لـCNN: "الإجراء القضائي جار، والسيد (توماس) فابيوس لم يُسمع بعد من قبل القضاء."

ولم يستجب محامي توماس فابيوس لطلب CNN بالحصول على تعليق حول القضية المرفوعة ضد موكله.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مطالبات باستقالة وزير الخارجية الفرنسي وسط اتهامات بالفساد لنجله منها إصدار شيكات دون رصيد في لاس فيغاس","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/10/30","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}