تقارير عن اعتقال أمريكي من أصل إيراني خلال زيارته طهران

العالم
نشر
تقارير عن اعتقال أمريكي من أصل إيراني خلال زيارته طهران

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- اعتقلت السلطات الإيرانية مواطن إيراني-أمريكي بينما كان يزور البلاد هذا الشهر، مما يرفع عدد الأمريكيين المحتجزين أو المفقودين في الجمهورية الإسلامية إلى خمسة أشخاص.

وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن سياماك نمازي، وهو رجل أعمال مقره في دبي لديه الجنسيتين الأمريكية والإيرانية، اعتقل أثناء زيارة أقاربه في طهران، الخميس، نقلا عن مصادرها.

كما ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" اعتقاله، نقلا عن صديق للعائلة الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته. وقالت الصحيفة إنه من غير الواضح ما يُزعم أن فعله نمازي ليُقبض عليه.

وقد يُصبح نمازي المواطن الأمريكي الأول الذي اعتقل في إيران منذ الإعلان هذا العام عن الاتفاق الدولي بشأن البرنامج النووي الإيراني.

ولم يرد المسؤولون على مكالمات مراسلي شبكة CNN لمكتب المتحدث باسم السلطة القضائية في إيران، الجمعة، وهو اليوم الذي تُغلق فيه المكاتب الحكومية الإيرانية.

وقال المجلس الوطني الإيراني الأمريكي، مقره واشنطن، إنه وجد التقارير التي تفيد بأن نمازي اعتقل مثيرة للقلق.

وأضاف على موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت: "المجلس الوطني الإيراني الأمريكي قلق للغاية من استمرار اعتقال العديد من الأمريكيين من أصل إيراني من قبل الحكومة الإيرانية، ومنزعج للغاية من التقارير التي تفيد باحتمال اعتقال السيد نمازي".

نشر