فيليب هاموند يؤكد إطلاق سراح المعتقل البريطاني- السعودي شاكر عامر من غوانتانامو

إطلاق سراح المعتقل البريطاني- السعودي شاكر عامر

العالم
آخر تحديث الجمعة, 30 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 03:40 (GMT +0400).
فيليب هاموند يؤكد إطلاق سراح المعتقل البريطاني- السعودي شاكر عامر من غوانتانامو

لندن، المملكة المتحدة (CNN)—أعلن وزير الخارجية البريطاني، فيليب هاموند، الجمعة، أن المعتقل البريطاني شاكر عامر أطلق سراحه من غوانتانامو ليكون بذلك آخر بريطاني يخرج من المعتقل الأمريكي.

ويشار إلى أن عامر يحمل الجنسية السعودية إلى جانب إقامة دائمة في بريطانيا ومتزوج من بريطانية، وكانت الولايات المتحدة الأمريكية اعتقلته في أفغانستان العام 2001 ووجهت له اتهامات بقيادة وحدة من حركة طالبان هناك.

وبحسب مجموعة "ريبريف" البريطانية لحقوق الإنسان، فإن عامر كان من المفترض أن يطلق سراحه العام 2007 إلا أنه "احتاج إلى موافقة من ستة وكالات أمريكية لتأكيد أنه لا يشكل خطرا على الولايات المتحدة أو حلفائها."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"فيليب هاموند يؤكد إطلاق سراح المعتقل البريطاني- السعودي شاكر عامر من غوانتانامو","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/10/30","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}