خامنئي: "الموت لأمريكا" لا يعني "الموت للأمريكيين".. وإيرانيون يحرقون العلم الأمريكي في يوم "مواجهة الاستكبار"

العالم
نشر
خامنئي: "الموت لأمريكا" لا يعني "الموت للأمريكيين".. وإيرانيون يحرقون العلم الأمريكي في يوم "مواجهة الاستكبار"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال المرشد الإيراني الأعلى آية الله على خامنئي، بمناسبة "اليوم الوطني لمواجهة الاستكبار" إن شعار "الموت لأمريكا" الذي يطلقه الشعب الايراني لا يعني الموت للشعب الأمريكي، بل "الموت لسياسات أمريكا والموت للاستكبار العالمي".

وأضاف خامنئي أن "هذا الشعار له رصيد عقلي ودستوري، وهو ما تتفهمه جميع الشعوب، والبعض يتذرعون ببعض القضايا الداخلية لنسيان العدو، لكننا لا يمكن أن ننسى أبدا مقولة الإمام الخميني الراحل حينما أكد القول: وجهوا كل صراخكم وهتافاتكم ضد أمريكا"، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الإيرانية "تسنيم".

وتابع خامنئي أن "الأمريكيين سعوا على مدى الأعوام الـ 37 الماضية للإطاحة بالثورة الإسلامية بصورة أساسية، لكنهم فشلوا بفضل الله تعالى وسيفشلون مستقبلا أيضا.

في غضون ذلك، أصدر المشاركون في مسيرات "اليوم الوطني لمواجهة الاستكبار"، الأربعاء، بيانا، اعتبروا فيه أن "أمريكا لا زالت الشيطان الأكبر"، وأن "مقارعة الاستكبار إجراء ينم عن المنطق والحكمة".

وتجمع المتظاهرون الإيرانيون أمام المقر السابق للسفارة الأمريكية في طهران لقراءة البيان، وحرقوا العلم الأمريكي وهم يهتفون: "الموت لأمريكا" و"الموت لإسرائيل"، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا".

نشر