مرشح للرئاسة الأمريكية: الأهرامات المصرية بُنيت لتخزين الحبوب وليس لدفن الفراعنة

العالم
نشر
مرشح للرئاسة الأمريكية: الأهرامات المصرية بُنيت لتخزين الحبوب وليس لدفن الفراعنة

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أكد المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية، بن كارسون، اعتقاده بأن الأهرامات المصرية "استُخدمت لتخزين الحبوب"، بينما وصف المرشح الجمهوري، دونالد ترامب، ذلك بأنه "غريبا".

قال كارسون في خطاب حفل التخرج من جامعة "أندروز" في ولاية ميشيغان قبل 17 عاما، إن اعتقاده "الشخصي" هو أن الأهرامات بُنيت كمخازن للحبوب وليس كما يقول علماء الآثار لدفن الفراعنة.

وأضاف كارسون في تصريحات مسجلة نشرها موقع "Buzzfeed"، الأربعاء، للمرة الأولى: "نظريتي الشخصية هي أن الأهرامات بُنيت لتخزين الحبوب.. وجميع علماء الآثار يعتقدون أنها بُنيت كقبور للفراعنة، ولكن، كما تعلمون، عليها أن تكون ضخمةً للغاية إذا توقفتم وفكرتم في الأمر."

وتمّسك كارسون بنظريته عندما سُئل عنها بعد حفل لتوقيع كتابه في ولاية فلوريدا، وقال: "بُنيت الأهرامات بطريقة أسفرت عن حجرات مغلقة بإحكام، وستحتاج إلى تلك إذا كنت تحاول الحفاظ على الحبوب لفترة طويلة من الزمن."

وعلّق نظيره المرشح الجمهوري، دونالد ترامب، على نظرية تخزين الحبوب في الأهرامات، الخميس، خلال ظهور له على شبكة "MSNBC"، قائلا: "عليّ أن أضع ذلك في مخزون ذخيرتي عندما أتحدث عن بن ... كان ذلك غريبا."

نشر