أمريكا تقرر تعزيز الإجراءات الأمنية على الرحلات المتجهة إليها بعد حادث الطائرة الروسية

أمريكا تعزز الإجراءات الأمنية على الرحلات الجوية

آخر التطورات
نُشر يوم الجمعة, 06 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 11:41 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 07 يوليو/تموز 2016; 03:56 (GMT +0400).
أمريكا تقرر تعزيز الإجراءات الأمنية على الرحلات المتجهة إليها بعد حادث الطائرة الروسية

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلن وزير الأمن الداخلي الأمريكي جيه جونسون، الجمعة، أن بلاده قررت تعزيز أمن الرحلات الجوية المتجهة إليها.

وجاء ذلك وسط تقارير استخباراتية أمريكية وبريطانية ترجح سقوط الطائرة الروسية في سيناء المصرية نتيجة انفجار قنبلة زرعها تنظيم "داعش" بمساعدة شخص في مطار شرم الشيخ.

وقال جونسون، في بيان، إن السلطات الأمريكية قررت، بعد حادث الطائرة الروسية تشديد الإجراءات الأمنية على الرحلات المتجهة إليها وتشديد فحص الحقائب والأمتعة قبل نقلها على متن الطائرات.

وأضاف أنه حدد مع رئيس إدارة أمن النقل الأمريكية بيتر نيفينغر "سلسلة من الاجراءات الوقائية المؤقتة لتعزيز أمن الطيران الخاص بالرحلات التجارية المتجهة إلى أمريكا من بعض المطارات الأجنبية بدافع مزيد من الحذر".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أمريكا تقرر تعزيز الإجراءات الأمنية على الرحلات المتجهة إليها بعد حادث الطائرة الروسية ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/11/06","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world","world:middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}