السلطات الأوروبية تعتقل 16 كردياً ومواطن من كوسوفو بتهم التخطيط لعمليات إرهابية

السلطات الأوروبية تعتقل 17 شخصاً بتهم إرهابية

العالم
نُشر يوم الخميس, 12 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 03:54 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 01:20 (GMT +0400).
السلطات الأوروبية تعتقل 16 كردياً ومواطن من كوسوفو بتهم التخطيط لعمليات إرهابية

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمركيةي (CNN)-- نفذت السلطات في عدد من الدول الأوروبية حملات اعتقال منسقة للقبض على أشخاص اشتبه بضلوعهم في خطط لعمليات إرهابية، وفقاً لما أشار إليه مسؤولون في القضاء الإيطالي، الخميس.

وقالت الشرطة الإيطالية إنها اعتقلت 17 شخصاً، منهم 16 كردياً وشخص من كوسوفو، الاعتقالات شملت مناطق في إيطاليا الشمالية والنرويج وفنلندا وألمانيا وسويسرا وبريطانيا.

وأتت سلسلة الاعتقالات بعد تحقيقات بدأت منذ عام 2010 للتأكد من نشاطات مجموعة متشددة كانت متواجدة في العراق وإقليم كردستان وتفرقت عبر أوروبا، وفقاً لما أعلنه مكتب المدعي العام الإيطالي في روما.

وقد سميت العملية بـ "Jihad on the Web" أو "JWEB" وفقاً لبيان صحفي أصدرته مؤسسة "Eurojust" القضائية التابعة للاتحاد الأوروبي. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"السلطات الأوروبية تعتقل 16 كردياً ومواطن من كوسوفو بتهم التخطيط لعمليات إرهابية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/11/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}