اعتقال 13 شخصا في حملة أوروبية لمكافحة الإرهاب بتهمة مساعدة "داعش"

بتهمة مساعدة "داعش" اعتقال 13 شخصا في حملة ضد الإرهاب

العالم
نُشر يوم الخميس, 12 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 08:26 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 03:40 (GMT +0400).
اعتقال 13 شخصا في حملة أوروبية لمكافحة الإرهاب بتهمة مساعدة "داعش"

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلنت السلطات الإيطالية عن اعتقال أكثر من 13 شخصا، الخميس، في العديد من الدول الأوروبية بتهمة وجود اتصالات لهم مع جماعة إرهابية يُزعم أنها تهدف إلى مساعدة تنظيم "داعش" على الاستيلاء على الأجزاء الكردية من العراق.

واستهدفت الاعتقالات المنسقة بين إيطاليا وبريطانيا والنرويج أعضاء مزعومين في جماعة تُدعى "راوتي شاكس"، وهي جماعة إسلامية أعضاؤها من الأكراد السنة، وفقا لـ"يوروجست"، ذراع التعاون القضائي للاتحاد الأوروبي.

وتُعتبر هذه الجماعة في الأساس فرع من جماعة "أنصار الإسلام"، وهي شبكة جهادية مرتبطة بتنظيم "القاعدة"، ولعبت دورا في التمرد العراقي العقد الماضي. وقال الادعاء الإيطالي للصحفيين، الخميس، إن بعض أعضاء "الأنصار" هاجروا إلى أوروبا بعد خروجهم من المنطقة، وشكلوا "راوتي شاكس"، وبدأوا مؤخرا بالاصطفاف مع "داعش" منافس تنظيم "القاعدة".

وقال مسؤولون بـ"يوروجست" إن الجماعة كانت نشطة "في تقديم الدعم اللوجستي والمالي لتجنيد مقاتلين إرهابيين أجانب ليتم إرسالهم إلى سوريا والعراق، بهدف تدريبهم للصراع في المستقبل" في منطقة الحكم الذاتي الكردية في العراق.

وأضاف المسؤولون أنه ألقي القبض على 13 شخصا على الأقل، في حين أشار الادعاء الإيطالي إلى إصدار أربع مذكرات توقيف أخرى على الأقل، مع إجراء الشرطة أيضا تفتيش لأماكن في فنلندا وألمانيا وسويسرا.

وقالت النيابة العامة إن الشرطة الإيطالية بدأت تحقيقا في عام 2010 مع مراقبة مواقع شبكة الانترنت المعنية.

وقال "يوروجست": "بعض المشتبه بهم لا يمكن العثور عليهم، كما يعتقد أنهم سافروا إلى الشرق الأوسط (سوريا والعراق) للانضمام إلى المنظمات الجهادية"، بما في ذلك" داعش".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"اعتقال 13 شخصا في حملة أوروبية لمكافحة الإرهاب بتهمة مساعدة داعش","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/11/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}