السلطات الأمريكية تعتقل اثنين من عائلة الرئيس الفنزويلي تورطا بتهريب مخدرات

العالم
نشر
السلطات الأمريكية تعتقل اثنين من عائلة الرئيس الفنزويلي تورطا بتهريب مخدرات

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- اعتقلت السلطات الفدرالية الأمريكية اثنين من أفراد عائلة الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو في هايتي، وفقاً لمصدر من شرطة مكافحة المخدرات والذي كان من بين الفرق التي نفذت عملية الاعتقال.

وحددت هوية الرجلين، وهما إفرين أنتونيو كومبو فلوريس وفرانسيسكو فلوريس فرايتيس، واعتقلا ليلة الثلاثاء في العاصمة الهايتية بورت أو برنس، خلال تجهيزهما لاختتام صفقة كانت ستسمح لهما بنقل 800 كيلوغرام من المخدرات إلى الولايات المتحدة، وفقاً لما أشار إليه المصدر.

أحد الرجلين ربته سيليا فلوريس، السيدة الأولى لفنزويلا بينما تكون هي خالة الرجل الآخر، وخلال الاعتقال اعترف الرجلان بأنهما ابن وابن خالة السيدة الأولى وأنهما يملكان حصانة دبلوماسية.

وحاولت CNN التواصل مع السلطات الهايتية للحصول على تعليق، إلا أن المسؤولين ردوا بأنهم لم يكونوا معنيين بعملية الاعتقال، ولم ترد الحكومة الفنزويلية على طلب CNN التعليق على الحادثة.

وتزوج مادورو من فلوريس في يوليو/تموز عام 2013، بعد عدة أشهر من تسميته رئيساً للبلاد، بعد وفاة قائد فنزويلا هيوغو شافيز، لكن الزوجين كانا معاً على مدى سنوات سبقت زواجهما، وكانا من بين الدائرة الداخلية التي أحاطت بشافيز، حيث تولى مادورو حينها منصب نائب الرئيس ووزارة الخارجية والمدعي العام للبلاد، واليوم تصف فلوريس منصبها بأنها "المقاتلة الأولى" ولا تتخذ تسمية "السيدة الأولى."

نشر