جزائري يتوّج بالمركز الأول في مسابقة الملك عبد العزيز لحفظ القرآن وتفسيره

العالم
نشر
جزائري يتوّج بالمركز الأول في مسابقة الملك عبد العزيز لحفظ القرآن وتفسيره

الجزائر (CNN)— فاز جزائري بالمركز الأول في أكبر فروع مسابقة الملك عبد العزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتفسيره في دورتها الـ37 بالمنعقدة بالمسجد الحرام، بينما فاز سعوديان في الفرعين الثاني والثالث، في وقت نال فيه مقرئ من البوسنة والهرسك صدارة الفرع الأخير.

وحسب ما أعلنه الوزير السعودي للشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، صالح بن عبد العزيز آل الشيخ، فإن الجزائري عبد الله مصطفى عريبي فاز بالمركز الأوّل في الفرع الأول الذي تخصّص له أكبر الجوائز المادية، إذ حصل على 120 ألف ريال، بينما كان نصيب المركز الثاني من نصيب يوسف محمد دوكو من نيجيريا بـ100 ألف ريال، والثالث من نصيب عبد الناصر يوسف من الصوال بـ80 ألف ريال.

كما فاز في الفرع الثاني، السعودي عبد الله بن سعد عبد الله اليحيا من المملكة العربية السعودية بالمركز الأول، حاصلًا على 100 ألف ريال، وفاز بصدارة الفرع الثالث السعودي علي بن أحمد أفتاب أحمد عالم، بـ55 ألف ريال، في وقت حققّ فيه البوسني عدنان معاطي صدارة الفرع الرابع، بجائزة قدرها 35 ألف ريال.

ونقل بيان لوزارة الشؤون الدينية والأوقاف الجزائرية، أن عبد الله عريبي منحدر من ولاية سطيف، وأنها كانت وراء ترشيحه لتمثيل الجزائر في الفرع الأول من هذه المسابقة التي تعد من أقوى المسابقات العالمية في حفظ القرآن.

نشر