مراكز الدم تطلب من الفرنسيين التوقف مؤقتًا عن التبرّع بالدم بعدما تجاوزت خزاناتها الحد الأقصى

مراكز تطلب من الفرنسيين التوقف عن التبرّع بالدم

العالم
آخر تحديث السبت, 14 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 07:58 (GMT +0400).
مراكز الدم تطلب من الفرنسيين التوقف مؤقتًا عن التبرّع بالدم بعدما تجاوزت خزاناتها الحد الأقصى

الرباط، المغرب (CNN)—  قام الآلاف من المواطنين الفرنسيين بحملات كبرى لأجل التبرّع بالدم للجرحى ضحايا الهجمات الإرهابية التي ضربت العاصمة الفرنسية باريس ليلة الجمعة وخلّفت إلى حد اللحظة 128 قتيلًا وعشرات الجرحى في حالات خطيرة.

وأعلنت المؤسسة الفرنسية للدم (EFS) أن مخزونها الحالي من الدم وصل درجة جد مطمئنة بعدما طلبت في وقت سابق من الفرنسيين التبرّع بالدم، وقد فتحت صباح اليوم السبت 19 مركزًا لتحاقن الدم، تمكن من جمع كميات كبيرة مكنت المؤسسة من احتياطي كبير قادر على التجاوب مع حالات الجرحى حسب ما أعلنته على حسابها بتويتر.

وطلبت المؤسسة من الفرنسيين التوقف حاليًا عن التبرّع بالدم، بما أن كل مخزوناتها وصلت إلى نسبة أقصى من الملء، وبالتالي تأجيل التبرّع إلى غاية بداية الأسبوع القادم، كما أعلنت مستشفيات باريس عن وجود ما يكفي حاليًا من الدم المتبرّع به.

وقد شهدت فرنسا منذ ليلة أمس حملات إلكترونية واسعة لتشجيع الناس على التبرّع بالدم لصالح ضحايا الهجوم، وقد استجاب الآلاف بسرعة لهذا النداء، الأمر الذي جعل فرنسا حاليًا تتوفر على فائض من الدم المخصص لإنقاذ الحالات الاستعجالية، غير أن ذلك لم يمنع المؤسسة الفرنسية من طلب استمرار الحملة خلال الأسابيع المقبلة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مراكز الدم تطلب من الفرنسيين التوقف مؤقتًا عن التبرّع بالدم بعدما تجاوزت خزاناتها الحد الأقصى","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/11/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}