هجمات باريس.. بوتين يعزي وكاميرون مصدوم والاتحاد الأوروبي يتضامن والأردن يدين

هجمات باريس.. بوتين يعزي وكاميرون مصدوم

العالم
آخر تحديث السبت, 14 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 12:15 (GMT +0400).
هجمات باريس.. بوتين يعزي وكاميرون مصدوم والاتحاد الأوروبي يتضامن والأردن يدين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— أثارت الهجمات التي تعرضت لها العاصمة الفرنسية، باريس، مساء الجمعة موجة من الانتقادات والإدانة الدولية بعد مقتل 153 شخصا باستهداف ستة مواقع.

روسيا:

قال المتحدث الرئاسي الروسي، ديميتري بيسوف، إن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قدم تعازيه العميقة بـ"سلسلة الهجمات الإرهابية الوحشية" بحسب ما نقلته وكالة "تاس" الروسية للأنباء.

الاتحاد الأوروبي:

قال رئيس المفوضية الأوروبية، جان- كلود جانكر عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر: "أنا مصدوم بشدة من الأحداث التي ضربت باريس، ونقف متضامنين مع الشعب الفرنسي."

بريطانيا:

قال رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون عبر حسابه بموقع تويتر: "أنا مصدوم من أحداث باريس الليلة، أفكارنا وصلواتنا مع الشعب الفرنسي، وسنقوم بأي شيء للمساعدة."

مصر:

قالت الرئاسة المصرية في بيان إنها "تدين بأقسى العبارات الحوادث الإرهابية الآثمة التي وقعت مساء اليوم في عدة مناطق بالعاصمة الفرنسية باريس وأسفرت عن سقوط عشرات الضحايا واحتجاز آخرين، وقد كلف السيدُ الرئيس السفيرَ المصري في باريس بنقل خالص التعازي والمواساة للقيادة السياسية الفرنسية وحكومة وشعب الجمهورية الفرنسية الصديقة في ضحايا هذه الحوادث الإرهابية الغاشمة، والتأكيد على تضامن مصر مع فرنسا ومساندتها للجهود الدولية المبذولة لمكافحة الارهاب، الذي لا يعرف حدوداً ولا ديناً، بل امتدت يده الغادرة لتطال حياة الأبرياء وتدمر دون تمييز في شتى دول العالم."

الأردن:

بعث العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني برقية تعزية ومواساة إلى الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، عبر فيها عن استنكاره وغضبه الشديدين بالحادث الإرهابي الجبان الذي ضرب العاصمة الفرنسية باريس الليلة الماضية، وأدى إلى سقوط عشرات الضحايا وإصابة المئات، بحسب ما نقلته وكالة أنباء "بترا" الرسمية.

تركيا:

دان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، هجمات باريس الإرهابية قائلا: "إن احتجاز رهائن في صالة مناسبات (بباريس) أمر لا يمكن تبريره في جميع القيم الإنسانية والأخلاقية،" بحسب ما نقلته وكالة أنباء "الاناضول" التركية شبه الرسمية.

فيسبوك:

قال مارك زوكيربيرغ: "مثل هذا العنف لا مكان له في أي مدينة في العالم."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"هجمات باريس.. بوتين يعزي وكاميرون مصدوم والاتحاد الأوروبي يتضامن والأردن يدين","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/11/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}