مقتل 10 فرنسيين وإصابة أكثر من 30 بعد سقوط قطار فائق للسرعة

مقتل 10 فرنسيين وإصابة أكثر من

العالم
آخر تحديث السبت, 14 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 10:22 (GMT +0400).
مقتل 10 فرنسيين وإصابة أكثر من 30 بعد سقوط قطار فائق للسرعة

الرباط، المغرب (CNN)— في حادث هو الأسوأ من نوعه بالنسبة للقطارات الفرنسية السريعة منذ 40 سنة، قُتل اليوم السبت عشرة فرنسيين وجُرح حوالي 32 آخرًا، منهم من تعدّ إصابته بالغة الخطورة، بعد نشوب حريق في مقطورة قطار فائق السرعة قرب مدينة ستراسبروغ (شرق فرنسا)، وسقوطه من سكته.

وحسب ما نقلته مصادر فرنسية من بلدية المدينة ومن السلطات الأمنية، فقد وقع هذا في قطار لا يزال في طور التجريب، ومن المنتظر أن تحلّ وزيرة الطاقة، سيغولين روايال، وكاتب الدولة المكلّف بوسائل النقل، ألان فيدالي، إلى عين المكان.

وقد حصلت كل الإصابات بين صفوف التقنيين في الشركة الوطنية للسكك الحديدية بفرنسا، إذ كان القطار يحمل 49 تقنيًا من الشركة.

وحسب المعلومات الأولية، فقد استبعدت السلطات الأمنية وجود أيّ رابط بين حادث القطار، وهجمات باريس، وذلك بما أن الحريق نشب عن السرعة المفرطة، حسب ما نقلته الشركة، إذ كان التقنيون يقومون بتجريب القطار استعدادًا لإطلاقه العام القادم، وذلك بما أن إطلاق قطار فائق للسرعة يستدعي أن يصل إلى سرعة معيّنة.

وقد تم إجلاء المصابين بطائرات هيلوكيبتر، كما انتقلت عدة وحدات من الدرك الفرنسي إلى عين المكان، ولا تزال التحريّات مستمرة للتأكد من كل تفاصيل الحادث.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مقتل 10 فرنسيين وإصابة أكثر من 30 بعد سقوط قطار فائق للسرعة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/11/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}