هولاند: الهجمات عمل حربي من قبل تنظيم داعش فالتخطيط خارجي والتواطؤ داخلي

هولاند: الهجمات الإرهابية عمل بربري وإعلان للحرب

العالم
آخر تحديث السبت, 14 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 02:53 (GMT +0400).
هولاند: الهجمات عمل حربي من قبل تنظيم داعش فالتخطيط خارجي والتواطؤ داخلي

باريس، فرنسا (CNN)— قال الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، السبت، إن الهجمات التي شهدتها العاصمة الفرنسية هي "عمل حربي من قبل تنظيم داعش وأن التخطيط تم في الخارج مع تواطؤ داخلي."

وتابع هولاند في مؤتمر صحفي أن بلاده "ورغم كونها مجروحة إلا أن فرنسا ستنهض مجددا ودوما،" معلنا عن حالة حداد وطني لثلاثة أيام.

ويشار إلى أن 153 شخصا قتلوا في هذا الهجوم بحسب ما أكده مسؤولون فرنسيون، في الوقت الذي أعلن أن حصيلة القتلى بلغت 128 شخصا بحسب تصريح الشرطة الفرنسية.

وكان هولاند قال في تصريح سابق إن بلاده سترد بدون رحمة على الإرهاب، وذلك من أمام مسرح باتاكلان الذي شهد هجوما أودى بحياة أكثر من 100 شخص.

وتابع هولاند: "أتيت هنا مع الوزير الأول ووزيري العدل والدفاع حيث أن من المهم التواجد شخصيا في الموقع لتقييم أثر هذه الكارثة بشكل شخصي."

وتابع هولاند قائلا: "لا أستطيع في الوقت الحالي تحديد عدد من فقد حياته ولكنهم بالعشرات وأن الإرهابيين في باتاكلان قتلوا جميعا."

من جهتها دعت السفارة الأمريكية في باريس رعاياها لتوخي أقصى درجات الحذر والبقاء داخل المباني وتجنب الخروج إلا للحالات الضرورية فقط.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"هولاند: الهجمات عمل حربي من قبل تنظيم داعش فالتخطيط خارجي والتواطؤ داخلي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/11/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}