أوباما على هامش قمة الـ20: السماء أظلمت بعد هجمات باريس.. وداعش يمثل خطرا على العالم

أوباما: السماء أظلمت بعد هجمات باريس

العالم
آخر تحديث الأحد, 15 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 04:38 (GMT +0400).
أوباما على هامش قمة الـ20: السماء أظلمت بعد هجمات باريس.. وداعش يمثل خطرا على العالم

أنقرة، تركيا (CNN)—قال الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، الأحد، إن "السماء أظلمت بعد هجمات باريس،" لافتا إلى أن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" يعتبر خطرا على العالم، وذلك في تصريح له على هامش قمة العشرين في تركيا.

وتابع أوباما قائلا: "قتل الأبرياء بالاستناد على أيديولوجية منحرفة هو هجوم لم يستهدف فرنسا فقط أو استهدف تركيا، بل استهدف العالم المتحضر بأكمله."

ولفت الرئيس الأمريكي إلى أن "تركيا تعتبر شريكا مهما في الجهود الدولية لمحاربة تنظيم الدولة وحليف للناتو ونعمل مع بعضنا لتحصين الحدود التركية السورية ودفع داعش."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أوباما على هامش قمة الـ20: السماء أظلمت بعد هجمات باريس.. وداعش يمثل خطرا على العالم","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/11/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}