عضو بالبرلمان الفرنسي يكشف هوية أحد منفذي هجمات باريس: اسمه إسماعيل عمر مصطفاي

برلماني فرنسي يكشف هوية أحد منفذي هجمات باريس

العالم
آخر تحديث الأحد, 15 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 08:31 (GMT +0400).
0:18

أصوات الانفجارات خارج الملعب خلال مباراة فرنسا وألمانيا

باريس، فرنسا (CNN)—كشف عضو بالبرلمان الفرنسي هوية أحد منفذي الهجمات الانتحارية التي هزت العاصمة الفرنسية باريس، مساء الجمعة، قائلا إن اسمه هو "إسماعيل عمر مصطفاي."

ولفت البرلماني الفرنسي والذي يشغل منصب عمدة منطقة تشارتريس في فرنسا إن مصطفاي عاش في منطقته حتى العام 2012 على الأقل، وذلك في تدوينة له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وتأتي تصريحات المسؤول الفرنسي بعد أن قالت السلطات الفرنسية إن العاصمة، باريس، شهدت ثماني هجمات سبعة منها انتحارية لافتا إلى أن حصيلة القتلى النهائية بلغت 129 في حين بلغ عدد المصابين 352 منهم 99 في حالة خطرة.

ويشار إلى أن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" تبنى هذه العمليات مطلقا عليها اسم "غزوة باريس" ومدعيا أن الهجمات أودت بحياة ما لا يقل عن 200 شخص وإصابة أكثر من ذلك، وذلك في بيان تناقله موالون للتنظيم على مواقع التواصل الاجتماعي.

أقرا المزيد: (تنظيم داعش يتبنى مسؤولية هجمات باريس: المواقع المستهدفة منتخبة بدقة وعدد القتلى تجاوز الـ200)

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"عضو بالبرلمان الفرنسي يكشف هوية أحد منفذي هجمات باريس: اسمه إسماعيل عمر مصطفاي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/11/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}