تركيا.. قتيلان و9 جرحى في انفجار بماردين ومداهمة مخبأ لـ"داعش" في غازي عنتاب

تركيا.. قتيلان و9 جرحى بانفجار ومداهمة مخبأ لـ"داعش"

العالم
آخر تحديث الأحد, 15 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 11:40 (GMT +0400).
تركيا.. قتيلان و9 جرحى بانفجار ومداهمة مخبأ لـ"داعش"

أنقرة، تركيا (CNN)- لقي شخصان على الأقل مصرعهما، وأصيب ما لا يقل عن تسعة آخرين، بينهم خمسة من أفراد الشرطة، في انفجار وقع بجنوب شرق تركيا الأحد، ومداهمة أمنية لأحد المنازل التي يستخدمها تنظيم "الدولة الإسلامية" قرب الحدود السورية.

وذكرت وكالة أنباء "الأناضول" شبه الرسمية أن مدنياً لقي مصرعه وأُصيب أربعة آخرون، جراء انفجار قنبلة ألقاها عناصر من "حزب العمال الكردستاني"، الذي تعتبره أنقرة "جماعة إرهابية"، في قضاء "نصيبين" بولاية "ماردين"، جنوب شرقي تركيا.

وفي سياق متصل، أكد بيان صادر عن ولاية "أغري" استمرار العملية العسكرية ضد "العناصر الإرهابية" في جبل "أغري"، لافتاً إلى أن قوات الأمن تمكنت من تدمير 9 مخابئ تابعة لمنظمة PKK، وضبط كميات كبيرة من الذخائر ومواد تستخدم بصنع المتفجرات.

من جانب آخر، ذكر بيان صادر عن ولاية "غازي عنتاب"، جنوبي تركيا، أن قوات الأمن شنت عملية مداهمة على منزل تستخدمه عناصر من تنظيم "الدولة الإسلامية"، على صلة بعنصرين من التنظيم المعروف باسم "داعش"، أُلقي القبض عليهما في وقت سابق.

ولفت البيان إلى أن عملية المداهمة وقعت في منطقة "شهيد كامل"، في وقت متأخر من الليلة الماضية، وأضاف أن عناصر داعش بادروا بإطلاق النار على قوات الأمن، التي ردت بالمثل، تبع ذلك تفجير أحد عناصر داعش نفسه، ما تسبب في إصابة 5 من رجال الأمن.

وفي وقت لاحق الأحد، ذكرت "الأناضول" أن الأجهزة الأمنية توصلت إلى هوية الانتحاري الذي قام بتفجير نفسه أثناء المداهمة، وقالت إنه ضالع في التفجيرين اللذين ضربا أنقرة في 10 أكتوبر/ تشرين أول الماضي، ويُدعى "خليل إبراهيم دورغون"، من ولاية "غازي عنتاب."

وتابع البيان أن قوات الأمن ألقت القبض على سيدتين كانتا بالمنزل، كما تم العثور على ثلاثة أطفال تم وضعهم تحت الحماية، وكذلك عثرت قوات الأمن على كميات من الأسلحة والمتفجرات.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تركيا.. قتيلان و9 جرحى في انفجار بماردين ومداهمة مخبأ لـداعش في غازي عنتاب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/11/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}