مصدر لـCNN: صوت معروف من عناصر "داعش" يدّعي مسؤولية هجمات باريس في مقطع الفيديو

مصدر لـCNN: صوت معروف من عناصر "داعش" يدّعي مسؤولية

العالم
نُشر يوم الثلاثاء, 17 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 09:04 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 07 اغسطس/آب 2016; 11:03 (GMT +0400).
مصدر لـCNN: صوت معروف من عناصر "داعش" يدّعي مسؤولية هجمات باريس في مقطع الفيديو

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- اتضح أن أحد الأصوات التي سُمعت في مقطع الفيديو الذي نشره "داعش" مدعيا مسؤولية سلسلة هجمات باريس، الجمعة، هو فابيان كلين، أحد كبار نشطاء التنظيم في فرنسا، وفقا لمصدر أمني فرنسي اطلع على التحقيق.

ويقول مسؤولو الأمن الأوروبي أيضا لمراسل CNN، بول كروكشانك، إنه يُشتبه في أن كلين على صلة بمؤامرة لمهاجمة الكنائس في باريس وقعت في إبريل/ نيسان الماضي، والهجوم الذي أُحبط على قطار السرعة العالية المتجه من أمستردام إلى باريس في أغسطس/ آب الماضي.

وسجن فابيان كلين في العقد الماضي لكونه جزءا من شبكة تجنيد لتنظيم "القاعدة" في العراق. وقال المصدر لـCNN إنه بعد إطلاق سراحه، سافر إلى سوريا للانضمام إلى "داعش"، ويشتبه في لعبه دورا هاما في مجلة "داعش" باللغة الفرنسية، "دار الإسلام"، التي دعت مرارا وتكرارا إلى شن هجمات في فرنسا.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصدر لـCNN: صوت معروف من عناصر داعش يدّعي مسؤولية هجمات باريس في مقطع الفيديو","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/11/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}