كاميرون يعلن عن خطة لزيادة نفقات مواجهة محاربة الإرهاب.. وبلجيكا ترفع درجة التأهب الأمني بعد هجمات باريس

بريطانيا تخطط لزيادة نفقات مواجهة محاربة الإرهاب

آخر التطورات
آخر تحديث الثلاثاء, 17 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 10:15 (GMT +0400).
كاميرون يعلن عن خطة لزيادة نفقات مواجهة محاربة الإرهاب.. وبلجيكا ترفع درجة التأهب الأمني بعد هجمات باريس

لندن، المملكة المتحدة (CNN)-- أعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون عن خطة لزيادة ميزانية الحرب على الإرهاب 3 مليارات دولار، فيما قررت بلجيكا رفع درجة التأهب الأمني خوفا من وقوع هجوم إرهابي بعد هجمات باريس.

وحدد كاميرون ملامح خطة زيادة الإنفاق العسكري لمحاربة الإرهاب بمضاعفة عمليات الطائرات دون طيار، وزيادة الإنفاق في العمليات الجوية والبحرية. كما تحدث كاميرون عن زيادة نفقات جهود المراقبة الالكترونية عبر الانترنت لرصد ومنع الهجمات قبل وقوعها.

وكانت وزارة الداخلية البلجيكية أعلنت، في وقت متأخر مساء الاثنين، عن رفع التأهب الأمني إلى الدرجة الثالثة على مقياس من 4 درجات. وأكدت الوزارة على نشر تعزيزات أمنية خاصة في الأماكن التي يتجمع فيها الحشود.

ودعت الوزارة المواطنين إلى اتخاذ أقصى درجات الحذر، وطالبت منظمي التجمعات والحفلات بالتواصل معها لترتيب إجراءات التأمين.    

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"كاميرون يعلن عن خطة لزيادة نفقات مواجهة محاربة الإرهاب.. وبلجيكا ترفع درجة التأهب الأمني بعد هجمات باريس ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/11/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}