هولاند: فرنسا في حالة حرب ضد "داعش".. وفرض الطوارئ هدفه استرداد حرية الفرنسيين

هولاند: فرنسا في حالة حرب ضد "داعش"

آخر التطورات
آخر تحديث الأربعاء, 18 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 06:49 (GMT +0400).
هولاند: فرنسا في حالة حرب ضد "داعش".. وفرض الطوارئ هدفه استرداد حرية الفرنسيين

باريس، فرنسا (CNN)-- قال الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، الأربعاء، إن ما تشهده فرنسا يؤكد أنها في "حالة حرب" ضد تنظيم "داعش"، مشيرا إلى أنه سيعرض على البرلمان مشروع قانون لتمديد حالة الطوارئ التي أعلنها بعد هجمات باريس لمدة 3 أشهر أخرى.

وأكد هولاند أن "حالة الطوارئ قد تؤثر على بعض حريات الفرنسيين ولكنها تعطي فرنسا القدرة على استرداد حرية المواطنين". وقال إن حملة الدهم والاعتقال في منطقة سان دينيس، الأربعاء، "جاءت للقضاء على خطر إرهابي مرتبط بـهجمات باريس، وتؤكد أن فرنسا في حالة حرب مع داعش".

وأضاف هولاند ان "الإرهابيين يستهدفون فرنسا بسبب قيمها ومكانتها في العالم"، وتابع أن "داعش لديه جيش وموارد مالية وعائدات من النفط ويحتل بعض الأراضي، كما ان لديه أتباع في أوروبا ويرتكب مذابح بربرية".

وأشاد هولاند بقدرات عناصر الشرطة وتنفيذهم لحملة المداهمات في سان دينيس رغم الخطر الذي يشكله المشتبه فيهم.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"هولاند: فرنسا في حالة حرب ضد داعش.. وفرض الطوارئ هدفه استرداد حرية الفرنسيين ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/11/18","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world","world:middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}