موجة تفجيرات جديدة تضرب نيجيريا وتخلف أكثر من 46 قتيلاً و120 جريحاً

العالم
نشر
موجة تفجيرات جديدة تضرب نيجيريا وتخلف أكثر من 46 قتيلاً و120 جريحاً
صورة أرشيفية من تفجير سابق بنيجيريا

لاغوس، نيجيريا (CNN)- لقي ما لا يقل عن 46 شخصاً مصرعهم، وسقط أكثر من 120 جريحاً آخرين، في انفجارين على الأقل هزا مدينتي "يولا" و"كانو" في نيجيريا خلال الساعات الماضية، بحسب ما أكدت السلطات الرسمية الأربعاء.

وقال المسؤول في الصليب الأحمر المحلي، أليو مايكانو، إن انفجاراً هز مدينة "يولا"، في شمال شرقي نيجيريا، في وقت متأخر من مساء الثلاثاء، أسفر عن سقوط 31 قتيلاً على الأقل، وجرح ما يزيد على 72 آخرين.

وفيما لم يتضح، حتى اللحظة، ما إذا كان الانفجار ناجماً عن عبوة ناسفة، أو هجوم انتحاري، بحسب تقارير، فقد قدم المسؤول في الوكالة الوطنية لإدارة الطوارئ، سعد بيلو، حصيلة أعلى للضحايا، بلغت 32 قتيلاً و80 جريحاً.

وفي وقت لاحق الأربعاء، هز انفجار مدينة "كانو"، شمال نيجيريا أيضاً، نجم عن "هجوم انتحاري مزدوج"، استهدف سوقاً لبيع أجهزة الهواتف المحمولة، مما أسفر عن مقتل أكثر من 15 شخصاً، وإصابة نحو 50 آخرين.

وقال مفوض الشرطة في ولاية "كانو"، محمد موسى كاتسينا، إن فتاتين "انتحاريتين"، إحداهما طفلة تبلغ من العمر 11 عاماً، والأخرى 18 عاماً، قامتا بتفجير نفسيهما في حوالي الساعة الرابعة من عصر الأربعاء، بالتوقيت المحلي.

وأضاف أن حافلة صغيرة تحمل أربعة أطفال آخرين، يشتبه في أنهم انتحاريون، قامت بإنزال الطفلة التي فجرت نفسها، وتجري السلطات حالياً حملة بحث واسعة عن الحافلة.

نشر