المدعي العام الفرنسي يعلن مقتل عبدالحميد أباعود المشتبه بأنه العقل المدبر لهجمات باريس

فرنسا: مقتل عبدالحميد أباعود

آخر التطورات
آخر تحديث الخميس, 19 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 05:28 (GMT +0400).
المدعي العام الفرنسي يعلن مقتل عبدالحميد أباعود المشتبه بأنه العقل المدبر لهجمات باريس

باريس، فرنسا (CNN)-- أعلن المدعي العام الفرنسي، الخميس، مقتل القيادي في تنظيم "داعش" عبدالحميد أباعود الذي يشتبه بانه العقل المدبر لهجمات باريس، وذلك خلال حملة المداهمات التي شنتها القوات الأمنية، الأربعاء، في منطقة سان دوني بالعاصمة الفرنسية.

وشهدت الحملة مقتل 2 في الغارات منهما امرأة فجرت نفسها بحزام ناسف ويعتقد أنها ابنة عم أباعود، وأشلاء جثة أخرى كانت تعمل السلطات الفرنسية على التأكد من هويتها.

وذكر مكتب المدعي العام في بيان أن أباعود من الاثنين القتلى في حملة المداهمات في سان دوني لكنه لم يوضح ما إذا كان أباعود قد فجر نفسه أم لا. وأضاف البيان أنه تم التأكد من هوية أباعود عبر بصمات الأصابع وكفوف اليدين والقدمين.

وكان المدعي العام الفرنسي أعلن، مساء الأربعاء، مقتل شخصين واعتقال 8 آخرين، مشيرا إلى أن أباعود، وهو بلجيكي من أصل مغربي، ليس بين المعتقلين إلا أنه لم يتحدث عن هوية القتلى.

 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"المدعي العام الفرنسي يعلن مقتل عبدالحميد أباعود المشتبه بأنه العقل المدبر لهجمات باريس ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/11/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world","world:middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}