محلل الشؤون الأمنية في CNN: تهديد "داعش" بمهاجمة أمريكا وفرنسا وإيطاليا طريقة لـ"حشد الجهاديين"

محلل الشؤون الأمنية في CNN: تهديد "داعش" بمهاجمة أمريكا

فقط على CNN
آخر تحديث الجمعة, 20 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 10:11 (GMT +0400).
محلل الشؤون الأمنية في CNN: تهديد "داعش" بمهاجمة أمريكا وفرنسا وإيطاليا طريقة لـ"حشد الجهاديين"

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قال محلل شؤون الأمن في شبكة CNN، بيتر بيرغن، في مقابلة مع المذيع ولف بليتزر، إن إصدار تنظيم "داعش" فيديو جديد يهدد بشن هجمات في فرنسا وإيطاليا والولايات المتحدة وخارجها، ليس مؤشرا على قدرة التنظيم على تنفيذ تهديده وإنما مناشدة متعاطفين معه داخل تلك الدول لتنفيذ مخططاته، فيما وصفه بـ"حشد مصادر للجهاد."

وأضاف بيرغن: "القلق هنا ليس من أن داعش لديه شبكة ضخمة، كما هو الحال في فرنسا وبلجيكا وبلدان أوروبية أخرى يمكنه تنفيذ هجمات فيها. القلق هنا، هو أن هذا قد يحرض المتعاطفين مع داعش على العنف."

وتابع: "إنها طريقة لـ’حشد مصادر للجهاد‘، إذ ترسل فقط رسالة إلى المتعاطفين معك، وليس عليك بالضرورة أن تكون على اتصال معهم، وتقول هذا هو ما نأمل في تحقيقه."

وأكد بيرغن "أنه من السهل تصوير مقطع فيديو، لكن من الصعب تنفيذه"، مشيرا إلى أن مسؤولين في مدينة نيويورك قالوا إنه "ليس هناك شيء ملموس في مقاطع الفيديو تلك. ببساطة، ليس هناك دليل ملموس على أن هناك مؤامرة يخطط لها في واشنطن."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"محلل الشؤون الأمنية في CNN: تهديد داعش بمهاجمة أمريكا وفرنسا وإيطاليا طريقة لـحشد الجهاديين ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/11/20","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}