مالي تعلن انتهاء عملية احتجاز الرهائن في فندق بالعاصمة باماكو

مالي تعلن انتهاء عملية احتجاز الرهائن

آخر التطورات
آخر تحديث الجمعة, 20 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 11:38 (GMT +0400).
مالي تعلن انتهاء عملية احتجاز الرهائن في فندق بالعاصمة باماكو

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلن جيش مالي، مساء الجمعة، انتهاء أزمة احتجاز الرهائن في فندق بالعاصمة باماكو.   

وهاجم مسلحون فندق "راديسون بلو" واحتجزوا حوالي 170 بينهم 30 موظفا بالفندق و130 من النزلاء منهم دبلوماسيون أجانب وغربيون، لعدة ساعات، فيما أرسلت أمريكا وفرنسا قوات خاصة للمشاركة مع قوات مالي في عملية تحرير الرهائن.

وذكر مسؤولون في مالي أن قوات الأمن عثرت على جثث 10 اشخاص على الأقل، في صالة الاستقبال في الفندق دون أن توضح هوية القتلى، فيما أصيب 6 أشخاص وتم نقلهم إلى المستشفى.

وقال المتحدث باسم بعثة الأمم المتحدة في مالي أوليفر سالداجو إن 2 أو 3 مسلحين ببنادق آلية من طراز "كلاشينكوف" شنوا الهجوم، وأضاف أن عدد القتلى بلغ 21 شخصا. 

وأوضح أن الهجوم تزامن مع وجود وفود دبلوماسية أجنبية في الفندق للمشاركة في جهود عملية السلام في مالي التي تخوض صراعا ضد جماعات إسلامية متطرفة بمساعدة من قوات الأمم المتحدة وفرنسا. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مالي تعلن انتهاء عملية احتجاز الرهائن في فندق بالعاصمة باماكو ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/11/20","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}